شبكة عفرين الاخبارية

ماذا استهدف الاحتلال التركي اليوم في مدينة عفرين؟

429

عفرين – استهدف جيش الاحتلال التركي مركز مدينة عفرين المكتظة بالسكان، بالعشرات من القذائف والغارات الجوية مستخدمة الطائرات الحربية والمدافع الثقيلة، الأمر الذي سجل أضراراً بشرية ومادية كبيرة في صفوف المدنيين وممتلكاتهم.

و تستمر عمليات القصف المباشر لمركز المدينة فيما لايزال هناك العديد من الأهالي الجرحى تحت الأنقاض، لعدم قدرة فرق الإسعاف الوصول إليهم نتيجة القصف العنيف المتمركز على أحياء المدينة، منذ صباح اليوم.

وقد استهدفت عمليات القصف خلال اليومين الماضيين المرافق العامة والخدمية، وهي “مرآب بلدية الشعب والذي يحوي جرارات لنقل النفايات وصهاريج لتوزيع المياه ونقلها من الآبار للمدنيين عقب قطع الاحتلال التركي المياه عن المدينة، بالإضافة لجامع صلاح الدين الأيوبي في حي عفرين القديمة وتدميره بشكل شبه كامل إلى جانب بعض المنازل القديمة المصنفة ضمن اللائحة الأثرية التي وضعتها مديرية الآثار بمقاطعة عفرين، بالإضافة لحرق العديد من عربات المدنيين”.

وتعتبر هذه الهمجية عنوان جديد لعدوان جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في استهداف الأماكن المحرمة دولياً، مثل المدارس ودور العبادة والأماكن الأثرية.

وتظهر الصور والفيديوهات التي التقطها مراسلنا حجم الأضرار المادية الكبيرة الملحقة بمنازل المدنيين، نتيجة القصف العنيف على منازلهم الأمر الذي أدى لاستشهاد أكثر من 21 مدنياً وجرح العشرات من المدنيين، أغلبهم أطفال وكبار بالسن خلال 72 ساعة.